السبت، 5 نوفمبر 2016

كيف اعرف اني حامل_اعراض الحمل_علامات الحمل

مرحبا بك سيدتي . بعد الموضوع الاول الذي تحدثنا فيه حول تحديد جنس الجنين انطلاقا من الجدول الصيني .سيكون موضوعنا اليوم حول أعراض الحمل ،وبصيغة أخرى  كيف أعرف أني حامل؟
في السنوات الأخيرة كثر الحديث عن أعراض الحمل في المنتديات والمواقع  منها ما هو صحيح والاخر خاطئ لدى سنقدم 10 اعراض مؤكدة كدليل على حدوث الحمل   

كيف اعرف اني حامل_اعراض الحمل_علامات الحمل

 الشعور بالانتفاخ في البطن

تعتبر هذه العلامة من بين العلامات الأولى للحمل. يرجع سبب هذا الانتفاخ الى عدة تغيرات المصاحبة للحمل تؤثر سلبا على المعدة . ولكن قد تحدث مثل هذه التغيرات في الدورة الشهرة يعني لا نأخذ هذه العلامة  على أنها دليل قطعي لحدوث الحمل.

انخفاض درجة حرارة الجسم
انخفاض درجة الجسم أو ما يعرف بانخفاض الغرس  هو تعبير عن انخفاض درجة الجسم القاعدية (قياس درحة حرارة الجسم اثناء الراحة) الراجع الي حدوث ظاهر الغرس يعني غرس البويضة المخصبة في جدار الرحم الداخلي
   يحدث عادة في خلال ستة الى اثنا عشر  يوم بعد التبويض و التبويض  يحدث عندما تقوم البويضات الناضجة بالخروج من المبايض الى قناة فالوب , وعندها يمكن أن يتم إخصابهن بواسطة الحيوانات المنوية. القليل من النساء في الحقيقة اللاتي تلاحظن انخفاض يوم واحد في درجة الحرارة القاعدية للجسم بعد التبويض . لذلك إذا كنتي تحتفظين بمخطط لدرجة حرارة الجسم القاعدية, فمن الممكن أن يساعدك على تتبع نهج درجة حرارة جسمك القاعدية من حيث الزيادة أو النقصان . على الرغم من ذلك فإن هذه العلامة قد تحدث أيضا في النساء الغير حوامل على السواء .

 إرتفاع درجة الحرارة القاعدية
بعد حدث ظاهرة الغرس ترتفع درجة الجسم القاعدية( درجة الجسم التي تقاس أثناء الراحة)  بمعدل  درجة واحدة على مقياس فهرنهايت.  لذلك إذا وجدتي أن درجة حرارة جسمك مرتفعة لمدة ثمان عشر يوم باستمرار على الرغم من غياب أي علامات لأي أمراض , فمن الممكن أن تكوني حامل  . البويضة المخصبة  تلتصق وتغرس في الرحم بعد حوالي ستة الى اثنا عشر  يوم بعد التبويض . وهذا معناه أن ذلك يحدث بمدة أسبوعين الى ثلاث أسابيع قبل أن تغيب عنكي الدورة الشهرية . إذا كان هذا هو ما يحدث لكي فهذا معناه أنه هناك فرصة في أن تكوني حامل .



 شعور بالغثيان و القيء         
ارتفاع في مستويات الهرمونات في الجسم يؤدي الى الغثيان . يحدث هذا خلال أن فترة من اليوم سواء في الليل أو النهار . لا يعني دائما أن القيء هو دليل على الحمل قد يكون سبب أخر أدى الى حدوث التقيؤ   لذلك وجب عليك أخذ ه هذا بعين الاعتبار .  من الممكن خلال هذه الفترة  أن تزداد لديك حاسة الشم  والتي تجعلك تشعرين بالغثيان  تجاه بعض أنواع الطعام . هذه العلامات قد تظهر في خلال أسبوعين الى ثماني أسابيع بعد حدوث الحمل . على الرغم من ذلك لا تشعر كل النساء بهذه الأعراض . حرقان بالصدر أو بالمعدة هو أحد الأعراض التي من الممكن أن تمر بها النساء الحوامل . إذا كان الغثيان شديد ومصاحب له القيء  , فمن الأفضل أن يتم شرب الكثير من المياه وغيرها من السوائل المفيدة لمنع حدوث الجفاف .

الأمعاء تميل الى أن تكون في حالة استرخاء نتيجة التغيرات الهرمونية , وهذا يؤدي الى حدوث الإمساك . إذا حدث فجأة وبدأتي في أن لا يحدث لكي حركة الامعاء المصحوبة بالرغبة في التبرز بمعدل أقل من ثلاث مرات أسبوعيا , فلتفكري في أن السبب هو هرمونات الحمل . على الرغم من ذلك هناك بعض النساء يحدث لهن العكس من الإمساك , ألا وهو الإسهال , خصوصا في الثلث الأول من الحمل , لذلك فالإمساك ليس بالأمر الشائع حدوثه .

الزيادة المفاجئة في مستويات الهرمونات في جسمك من الممكن أن تؤدي الى الشعور بالصداع وألام الظهر خلال المراحل الأولى من الحمل . الشد العضلي و التشنجات تحدث أيضا نتيجة التغيرات التي تحدث في الرحم .

الزيادة في هرمون البروجيستيرون تؤدي الى شعور الجسم بالإرهاق الزائد . هذه التغيرات في الهرمون قد تجعلك تشعرين بأنك مرهقة للغاية وتميلين للنوم كثيرا . التطور والتغير الجديد الحادث في جسمك يجعله يستهلك الكثير من الطاقة . لذلك إذا لم  تقومي بأعمال زائدة مؤخرا  وتشعرين بالإرهاق والتعب , فهذا من الممكن أن يكون بسبب الحمل .


نزيف أو إدماء الغرس يحدث عندما تخترق البويضة المخصبة لجدار الرحم والذي هو غني بالدم . التنقيط يكون في الغالب خفيف جدا باللون الأحمر او الوردي أو الأحمر المائل للبني . من الممكن أن تلاحظي هذا التنقيط لمدة يوم أو لعدة أيام قبل موعد الدورة . على الرغم  من ذلك بعض النساء قد يمرون بهذا الأمر فقط لعدة ساعات  . إذا كان هذا التنقيط مصحوبا بالألم , تكلمي مع طبيبك لاستبعاد أن يكون هناك حمل خارج الرحم . نزيف الغرس من الممكن حدوثه في خلال 6 الى 12 يوم بعد الحمل.

غالبية النساء تميل الى انواع معينة من الأطعمة قبل قدوم موعد الدورة الشهرية وكذلك في المراحل الأخيرة للحمل . على الرغم من ذلك بعض النساء يشعرن بهذا الميل الى أطعمة معينة في المراحل المبكرة من الحمل , والتي تفهم خطأ على أنها من الأعراض السابقة للدورة الشهرية . على النقيض , فإن الكره والنفور من بعض أنواع الطعام يحدث غالبا وهو الأكثر شيوعا في المراحل المبكرة من الحمل  بخاصة تجاه منتجات الألبان و الأسماك والأطعمة المقلية .


السوائل الموجودة بالجسم والدم المغذي للأجهزة يزدادان بشكل ملحوظ أثناء الحمل . هذه السوائل الزائدة يتم التعامل معها من خلال الكلى والتي بدورها تقوم بملئ المثانة البولية بإستمرار . التغيرات نتيجة هرمون الإتش سي جي  " موجه الغدد التناسلية المشيمي البشري "   أيضا تسبب التبول المتكرر للحوامل . سبب أخر للتبول المتكرر أثناء الحمل هو زيادة حجم الرحم ونموه والذي يقوم بالضغط على المثانة البوليه . وهذا يؤدي الى أن المثانة تمتلئ بسرعة والتي تجعلك تقومين بالدخول المتكرر الى الحمام . العطش المتكرر من الممكن أن تشعرين به نتيجة هذا العرض  .
الجدول الصيني 

هناك 10 تعليقات:

  1. مشكورين على الموضوع اكتير مفيد

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. يمكن معرفة الحمل ايضا بستخدام الملح حيت يعتبر من اختبار الحمل

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. هل من الممكن اان يحدث حمب واكون فى الشهر الثانى وﻻ اشعر بأى من علامات الحمل الا ان بطنى شكلها تغيير ويوجد الم اسفل البطن مع الم فى اسفل الضهر عند اى قيام بمجهود؟
    وايجريت اختبار الحمل اكثر من مره ويطلع سليى حت اثناء الشهر الثانى

    ردحذف
  9. هذه المعلومات حقا جد مفيدة شكرا؛ لأنك قدمت لنا معلومات حول

    الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالهجري

    ردحذف